هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
علاج كل أنواع السحر و المس و الأمراض الروحية سرعة الزواج للمعطلة جلب الحبيب أمر الطاعة و الإصلاح للزوجين لتيسير المعاملات و القبول في مجال العمل و التجارة أعمال المحبة والقبول والبغضة فك وعلاج أمراض السحر
علاج كل أنواع السحر و المس جلب الحبيب أمر الطاعة و الإصلاح للزوجين لتيسير المعاملات المحبة والقبول والبغضة فك وعلاج أمراض السحر
المساهمات : 8212 تاريخ التسجيل : 04/07/2017 العمر : 54 الموقع : sousimohamed.ahlamontada.com
موضوع: نساء خالدات الأحد نوفمبر 11, 2018 4:52 pm
اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما أم عبدالله، القرشية، التيمية، المكية، ثم المدنية . - والدة الخليفة عبدالله بن الزبير، وأخت أم المؤمنين عائشة، وآخر المهاجرات وفاة. - روت عدة أحاديث، وعمرت دهراً، وتعرف بذات النطاقين.
- وكانت أسن من عائشة بعشر سنين. - هاجرت حاملاً بعبدالله. وقيل : لم يسقط لها سن . - وشهدت اليرموك مع ابنها وزوجها الزبير. - وهي، وأبوها، وجدها، وابنها ابن الزبير : أربعتهم صحابيون . - عن أسماء قالت : صنعت سفرة النبي- صلى الله عليه وسلم- في بيت أبي حين أراد أن يهاجر، فلم أجد لسفرته ولا لسقائه ما أربطهما، فقلت لأبي : ما أجد إلا نطاقي، قال : شقيه باثنين فاربطي بهما، قال : فلذلك سميت ذات النطاقين .
- وعن أسماء قالت: لما توجه النبي- صلى الله عليه وسلم- من مكة حمل أبو بكر معه جميع ماله، خمسة آلاف أو ستة آلاف، فأتاني جدي أبو قحافة، وقد عمي، فقال: إن هذا قد فجعكم بماله ونفسه، فقلت: كلا، قد ترك لنا خيراً كثيراً .
فعمدت إلى أحجار فجعلتهن في كوة البيت، وغطيت عليها بثوب، ثم أخذت بيده ووضعتها على الثوب فقلت : هذا تركه لنا، فقال : أما إذ ترك لكم هذا فنعم .
- وروى عروة عنها قالت : تزوجني الزبير وماله شيء غير فرسه، فكنت أسوسه، وأعلفه، وأدق لناضحه النوى، وأستقي، وأعجن، وكنت أنقل النوى من أرض الزبير التي أقطعه رسول الله- صلى الله عليه وسلم- على رأسي – وهي على ثلثي فرسخ - فجئت يوماً والنوى على رأسي، فلقيت رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ومعه نفر فدعاني فقال : إخّ، إخّ، ليحملني خلفه، فاستحييت، وذكرت الزبير وغيرته . قالت : فمضى . فلما أتيت أخبرت الزبير فقال : والله لحملك النوى كان أشد عليّ من ركوبك معه . قالت : حتى أرسل إليّ أبو بكر بعد بخادم فكفتني سياسة الفرس، فكأنما أعتقني .
- وفي الصحيح: قالت أسماء: يا رسول الله، إن أمي قدمت وهي راغبة أفأصلها ؟ قال : نعم، صلي أمك . - وعن هشام بن عروة : أن الزبير طلق أسماء، فأخذ عروة، وهو يومئذ صغير . - عن القاسم بن محمد: سمعت ابن الزبير يقول: ما رأيت امرأة أجود من عائشة وأسماء، وجودهما مختلف: أما عائشة فكانت تجمع الشيء إلى الشيء حتى إذا اجتمع عندها وضعته مواضعه، وأما أسماء فكانت لا تدخر شيئاً لغد. - وعن منصور بن صفية عن أمه قالت: قيل لابن عمر: إن أسماء في ناحية المسجد، وذلك حين صلب ابن الزبير، فمال إليها، فقال: إن هذه الجثث ليست بشيء، وإنما الأرواح عند الله، فاتقي الله واصبري. فقالت : وما يمنعني، وقد أهدي رأس زكريا إلى بغي من بغايا بني إسرائيل . - قال ابن سعد: ماتت بعد ابنها بليال. وكان قتله لسبع خلت من جمادى الأولى سنة ثلاث وسبعين . - قلت: كانت خاتمة المهاجرين والمهاجرات. - وعن أبي الصديق الناجي: أن الحجاج دخل على أسماء فقال: إن ابنك ألحد في هذا البيت، وإن الله أذاقه من عذاب أليم. قالت : كذبت، كان براً بوالدته، صواماً، قواماً، ولكن قد أخبرنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أنه : (سيخرج من ثقيف كذابان : الآخر منهما شر من الأول، وهو مبير).
- بلغت من العمر مائة سنة، ولم ينكر لها عقل، رضي الله عنها. ولنا قصص لنساء مسلمات خالدات لتتعلم منهن اخواتنا الصبر والحكمة و.منقول