علاج كل أنواع السحر و المس و الأمراض الروحية سرعة الزواج للمعطلة جلب الحبيب أمر الطاعة و الإصلاح للزوجين لتيسير المعاملات و القبول في مجال العمل و التجارة أعمال المحبة والقبول والبغضة فك وعلاج أمراض السحر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو الفرق بين الجان و الشياطين ؟...00212681819296

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ ابو محمد السوسي
Admin


المساهمات : 4232
تاريخ التسجيل : 04/07/2017
العمر : 48
الموقع : sousimohamed.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: ما هو الفرق بين الجان و الشياطين ؟...00212681819296   السبت سبتمبر 08, 2018 3:00 am

لقد جعل الله سورة في القران بإسم الجن, وذكروا أيضاً في عدة سور أخرى, بلفظ الجن, الجان, الجنة أو الشياطين.

الشيطان هو الذي شطن عن أمر الله, و طغى في الكفر.

لقد ذكر الله إبليس مع آدم عليه السلام و ذكره بلفظ الجن,

حيث قال : ” وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا “.

و في آية أخرى تم ذكره بلفظ الشيطان,

حيث قال الله تعالى في سورة الأعرف :” يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ “.

كان إبليس جن مسلم عابد لله, إلى أن طغى الحسد و الكبرياء على قلبه حيث لم يتقبل أن الله خلق مخلوق من طين فكرمة و أمره هو بالسجود إليه بالرغم من أنه مخلوق من نار, فعصى أمر الله و تكبر فطرده الله من رحمته.

قال الله تعالى :” وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِن الْكَافِرِينَ “.

هنا حقد إبليس على هذا المخلوق الذي يعتبر أن الله أغواه به، و قرر أن يبقى له بالمرصاد حتى يخرجه من الجنة و أخيراً وصل إلى غايته عن طريق الوسوسة لسيدنا آدم و حواء، فعصوا الله و أكلوا من الشجرة التي نهاهم عنها فاخرجهم الله من الجنة و أمرهم ثلاثتهم بالهبوط إلى الأرض.

حيث قال :”وَقُلْنَا يَاآدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ(35)فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ “.

لم يكتفي إبليس بعصيان الله و إخراج آدم من الجنة بل و طلب من الله أن ينذره إلى يوم البعث و أقسم أنه لن يترك بني آدم بسلام و لن يكف عن محاولات اغوائهم و حثهم على الكفر.

بسم الله الرحمن الرحيم : ” قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ( 82 ) إلا عبادك منهم المخلصين “
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sousimohamed.ahlamontada.com
 
ما هو الفرق بين الجان و الشياطين ؟...00212681819296
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ ابو محمد السوسي 00212681819296  :: العلاج القاطع و الواقي من العين و الحسد...-
انتقل الى: